RSS Feed

ذكرى ميلاد مميزة ” الليلة غير “

 

 

غير

 

ترقبت هذا اليوم كثيراً .. أصبحت أعد أيامه على أصابعي ثم  أذهب مسرعه

وأخطف ورقة التقويم لأتأكد كم هي الأيام  المتبقية لحضوره ..

 قبل تاريخ 1 -8 بأيام  صادفتني أحداث أردت أن توشم في الذاكرة

 فقررت أن أسجلها ليكون ذكرى ميلاد بنكهة مميزة بالنسبة لي ….  

 

24- 7

أول من قال لي كل عام و أنتِ  بخير

” ذكرى ابنة خالتي .. تصغرني بعشر سنوات ..   

(  لايعوقني العمر ولايهمني مايهمني هو العقل والتفكير )

يقولون أنها تشبهني في الصفات والطباع

وأنا أقول لها ذلك أيضاً

أرى فيها من ماضيه الكثيــر لدرجة أنني أتنبأ لها بما سيحدث بعد ذلك ..”

ذكرى يانصف ذكرى الجروح أحبك

أحب عقلك الذي يسبق عمرك

أحبكِ لأنكِ تفهميني من قبل أن أتكلم

أتذكر قبلها بأيام حينما هاتفتيني وعرفتِ  من صوتي بأن هناك مايضايقني

سألتيني عن السبب وقلت لكِ سأخبركِ لاحقاً

لم تقفلي الخط حتى جعلتيني أضحك

ثم قلتِ جملة أحببتها بالقدر التي أخجلتني فيه

” فديت هالضحكة “

و في ذكرى ميلادي

أيضاً نطقتي بما هو جميل

– ” كل عام و أنتِ أحلى بهولة “

– فديت قلبك

.

.

بالمناسبة أحب كلامك جداً

و أحب هذا التشابه الذي بيننا

لاحرمني الله منكِ

 

25- 7

 

فوز تحدثني بالماسنجر

– كل عام وأنتِ بخير

– وأنتِ بخير ياصديقة

شكراً جم لكِ

” بالمناسبة فوز صديقتي منذ المرحلة الثانوية

و لم تجمعنا المرحلة الجامعيه سوياً لكن جمعنا الوفاء “

سأعترف لكِ بشي فوز

بالرغم من اختلاف وجهات النظر و الصفات والطباع

إلا أنني لاأنكر أنكِ دائماً تهدين لي أشياء جميلة

و لاأنسى أن هذه المدونة وعالم التدوين بأكمله إحدى تلك الهدايا بل أثمنها

ثم

ألم أخبرك من قبل أن الهدايا لا تهدى ولا تباع

إذن ( F )

فوز

هل تتذكرين أيامنا سوياً و نحن في المرحلة الثانوية ؟!

هل أخبرتك حينها إني أحبها و أشتاق لتلك الشقاوة

دمتِ جميلة في قلبي كجمال تلك الذكريات

  

26 – 7

 

كنت قد وضعت رأسي على الوسادة لأغط في نوم عميق فجأة

اشتقت لصديقتي صباح!!

 كانت تلازمني منذ أن كنت في الصف الأول المتوسط ..

وأكملنا بقية مراحل العمر سوياً ..

حتى يومنا هذا وحتى الممات إن شاء الرب ..

اشتقت لشقاوتنا و تفاصيل الحديث بيننا ..

 أخذ صوت الضمير يؤنبني و لوعة الاشتياق

تداهم مشاعري وأحدث نفسي فأنا مقصرة في حقها جداً ..

حتى أنني لم أزورها في منزلها لأبارك لها بزواجها كانت تنتظرني ..

مرت  الأيام و أنجبت صباح بنت جميلة ” ليان ”

ومازالت تنتظرني .. يااااه اشتقت لها كثيراً .. كنت لا أتصل عليها !!

لاقلة وفاء مني بل حياءً منها ومن نفسي المقصرة في حقها

فجأة أرسلت لها رسالة أبلغها عن اشتياقي فلم أستطيع أن أحدثها..

ماهي إلا دقائق حتى رأيت رقمها  على شاشة جوالي ..

وقبل أن تكمل الرنة جاوبتها بلهفة “هلا ياقلبي”

كانت تخرج حزينة من أعماق قلبي…

أردد ألو .. هلا.. طفلة تتحدث..ياااه ليان

 ثم تهاتفني صباح  

تبادلنا  الحديث بلهفة وشوق قالت ” وحشتيني ” بصوت يملئه  الحنين ….

ذرفت دموعي حينها لكن لم أستطيع أن أخبرها بذلك

ربما شعرت هي بالغصة تفهمني من صوتي ….

 لكن لاأريد إخبارها لأنها تتهمني دائماً بالحساسية المفرطة والرومانسية

في زمن لايعيش فيه هؤلاء ..  

قالت ” أختي خلود تحب قراءة الأشعار وتسمعني وأنا أتفف

أنتِ عارفة ماأحب الأشعار تصدقي تذكرتك وقتها ” :)

 قلت لها ” جاء من ياخذ بحقي منك ”🙂 

فجأة شعرت بأنني بحاجة لأن أخبرها بأنني مازلت أحبها

ومازالت هي من أجمل الصداقات التي افتخر بها

بل ” أختي “كما تقول هي وأؤكد أنا ذلك…

قلت صباح وربك أنظر لهديتك من سنة وهي أمامي ..

لاأعلم لكن صديقتك تمر بحالة حزن غريب أقفل جهازي لساعات

ولاأخرج ولاأحدث أحد!!

قالت ولماذا كل هذا ؟؟!! بصوت يملئه الغضب …

 قلت لاتسأليني لكن سأجتاز ذلك قريباً لاتقلقي سأعود كما كنت …

بعد أن طال حديثنا استأذنت لأن النعاس داهم أجفانها

ثم  أرسلت صورة ابنتها ” ليان”..

و قمت بوضعها على سطح جهازي المحمول لأدقق فيها  

(ياااااه شقاوة  صباح في عينيها )

أخذت قرار صارم أن أزورها قريباً ..  

” للمعلومية هذا القرار أتخذه كل يوم من سنة مضت تقريباً “

ثم نسيت أن أخبرها إني أحبـــــــــــــــــــــــها

بالطبع هي تعلم ذلك كما تعرفني جيداً

 

27 – 7

 

في هذا اليوم حدثتني صديقتي ريم  

” صداقتنا عمرها خمس سنوات منذ أن كنت في المرحلة الجامعية

وستدوم بإذن الله بقية العمر .. “

كنت حينها أحدثها على ” الماسنجر” تقول أريدك الآن

حصل لي اليوم حادث مخيف!!

أمسكت بهاتفي واتصلت عليها ” ريم ماذا أصابك هل أنتِ بخير ؟! “

تصمت ثم تجاوب بصوت يملئه الخوف

كنت اليوم في مجمع العرب

وأغلق المصعد علي أنا وزوجي ومعنا امرأة مسنة و بناتها

من الساعة التاسعة ليلاً حتى الثانية عشر صباحاً تقريباً !!!!

لكن الحمد لله لم يفصل التيار الكهربائي حينها حتى لانختنق …

أنا خائفة مازلت أرتجف .. لاأريد أن أحدث أحد …

قلت لها : من فضلك توقفي عن الحديث … بكيت ..

تخيلت  لو أنه كان آخر يوم لريم ” لاقدر الله “

هي مازالت تكمل الحديث ..

وأنا ريم من فضلك !!

قالت ابكي ياصديقة بالنيابة عني أشعر أنني لاأستطيع البكاء  !!  

جلست أحدثها حتى هدئت من روعها ..

وعدتها أن أتصل عليها غداً لأطمئن عليها..

وقبل أن أغلق ..

ريم ياصديقة لاتنسي الصدقة وسجود الشكر

لاتخافي ياصديقة فعلت كل هذا وغداً بإذن الله سأتصدق

ثم

نسيت أن أقول لها إني أحبها

” دائماً أنا أنسى ..!!

لايهم ستعلم كم  أحبها من خوفي عليها “

……………………..

فجأة شعرت بالاشتياق لهناء هي روح أخرى تلتصق بكل ذكرياتي

” هي ابنة خالي وتشاركني في العمر أيضاً و الذكريات الجميلة والشقاوة “

( بالمناسبة كانت شقية جداً ومغامرة ومجنونة في حين

بعدي أنا عن كل تلك الصفات )🙂

.

.

هنو ذكرى ميلادي بعد كم يوم

– حبيبي كل عام وأنتِ بخير

العمر كله بلولي ” دلع خاص بهناء فقط ” 🙂

أنا عند أهلي اطلعي الطايف أشوفك قبل ماأروح تبوك والله لأحتفل فيك بس أشوفك

– هنو ياقلبي أحاول إن شاء الله ولايهمك أصلاً وحشتيني

* ” مازال البحث جاري عن يوم أسافر فيه لهناء قبل أن تسافرهي لتبوك

عرض أخي علي عرض مغري بأن يتكفل هو بهذا الأمر

خاصة وأن هناء طلبت منه ذلك “

>>” ماتعودت على كرمك في الخرجات ياكسوووول

عاد الطايف مره واحده أوكي أحاول أن أختلق يوم لهذا ” :) 

هناء بحكم أنها توأمي كما يقول والدي وكما تقول الأقدار ..

أخبرتها كثيراً بأنني أحبها

هناك أغنية أهديناها لبعضنا حينما تزوجت و استقرت في تبوك

فأصبحنا لانرى بعضنا كالسابق

“فقدتك ياأعز الناس ” حسين الجسمي

في يوم 1- 8 سأسمعها إحياءً لذكرى أخوتنا وماضينا الجميلة

هنو سأخبرك للمرة البليون إني أحبك وأشتاقك

 

 28 – 7

 

في هذا اليوم سيكون الحديث عن مرام

” مرام عرفتها وأنا في المرحلة الابتدائية لم تكن علاقتي بها قوية

مجرد أنها ابنة خالة صديقتي المقربة منى ..

بعد أن تخرجنا من المرحلة الابتدائية لم أرى مرام ومنى ..

ثم جمعت بيننا  المرحلة الجامعية ..

ولجمال الأقدار أنا ومرام وريم يجمعنا قسم واحد ..

بدأت علاقتي بمرام تصبح قوية حتى أصبحت قريبة جداً مني

دائماً تقول لي أنتِ أختي

” يالجمال تلك المشاعر والأجمل أنها أصبحت جارتي في الحي “

أدركت أن الدنيا صغيرة جداً وجميلة أيضاً

حينما علمت بزواجها قلت مرام إذا انطفأ التيار الكهربائي في الحي

على من سأتصل كنتِ  بالنسبة لي  999 و998 وحتى902 🙂

 كنت أتصل بك وأنا خائفة أحدثك حتى تعود الكهرباء ..

دائماً أقول لكِ إن انقطاع التيار الكهربائي يذكرني

بوحشة القبر ويوم القيامة !!! “

قالت : لاتخافي ياصديقة لم أبعد عنكِ مازلت قريبة

لم يبعد منزلي كثيراًً سينطفئ التيارعلينا في وقت واحد🙂

.

.

ياااااه كم أحبك مرام”

كنت أحدث شقيقتها.. فقد اقترب موعد ولادة مرام ..

– تغريد كيف حالها هل تتألم؟! :(

– الآلام تصارعها .. تتألم بشده وخائفة جداً ..

تداهمها أفكار سيئة وتخيلات أسوء!!

– أعرف شخصيتها جيداً لاتتحمل كل هذه الآلام ..

و لاأستطيع أن أحدثها أعلم كيف هي نفسيتها الآن

فقط أبلغيها سلامي وأوصيها أن تكثر من الاستغفار

تغريد أرجوكِ طمئني قلبي عليها ….

– لاتخافي مرام أوصتني أن تكوني أنتِ وريم أول من أزف لهما الخبر السعيد

– شكراً تغريد كم أنتِ رائعة وربك  

.

.

مازالت مرام تتألم

ومازلت أدعي لها

” يارب كن معها “

ثم إني أحبها

” هل أخبرتها بذلك مسبقاً !!

لاأظنها أنها لم تفهم مشاعري بعد ……….

 

29 – 7

 

والدتي : نسيت أن أقول لكِ آمنة اتصلت بكِ تقول

“كيف نتحصل عليها هذه البنت مختفية ايش هذا ”🙂

أنا : أضحك اشتقت لآمنة وأسلوبها الجميل دائماً أشعر وكأنني أعيش معها

وربك أمي كنت سأتصل عليها اليوم

بالمناسبة

” آمنة صديقتي منذ أن كنت في المرحلة الثانوية ..

كانت أجمل أقدار أن جعلتها صديقتي لهذا اليوم

فيارب أتمم علينا العمر سوياً .. عفوية جداً وأحبها جداً جداً ..

أحبها حينما يرتفع صوتها إذا حدثتها عن إحداهن

ومضايقتها لي .. أشعر أنها لو كانت أمامها لنالت من آمنة العقاب المستحق🙂

ياااااه ياصديقة سأحدثها غداً بإذن الله

 

الليله غير

 

 

1 – 8

 

الفجر

 

أخذت أقلب في قصاصات الماضي – دفتر الذكريات – أشعار …الخ

حتى وصل بي التفكير لتذكر الأشخاص فهم أساس تلك الذكريات

ياااااه أتنفس بعمق وأردد : ” أعشق رائحة الأشياء القديمة “

فجأة

انتابني خوف من يومي من الساعات من الدقائق

من مضي ربع قرن من عمري

ياااارب ربع قرن !!!!

هل كنت فيها راضي عني ؟!

أعلم أنني عصيتك كثيراً .. كثيراً يارب

أعلم أنني لم أعد كما كنت من  قبل فقد أصابني فتور أكرهه في نفسي

يتعبني هذا الأمر ويضايقني

ربما هذا هو سبب حزني واكتئابي هذه الفترة

أنا لست أنا!!!!

لابد من خط رجعه

يارب  اكتب لي عوده !!!

يارب

هل ستمهلني ربع قرن آخرين لأكفر فيها عن ذنوبي؟!!!

.

.

بعد هذا التفكير المنهك للعقل والذاكرة

غطيت في نوم عميق  

 

 الظهر

استيقظت و كان صوت حالي  يردد

( إحساس طير للراحل طلال الرشيد رحمه الله )

” الليلة غير..شعوري غير..أشواقي غير..

حتى الأغاني غير..صدري سما وإحساسي طير “

وأرفع يدي  

” يارب كل عام و أنا و قلبي وطن خير ”  

ثم

حدثت فاطمة ” كتبت عنها من قبل “

هي صديقتي وأختي و جارتي منذ أن كان عمري سنتين

– كل عام وأنت بخيرحبيبتي

– كل عام وأنتِ أختي

” أحببت تلك الجملة خرجت تصطحب معها ذكريات الطفولة الجميلة “

بالمناسبة( أنا وفاطمة في الصغر كنا نشترك في كل شي ..

 في الملبس في المأكل حتى في أدق التفاصيل ..

و إذا خرجت إحدانا لأي مكان مع عائلتها

لابد أن تصطحب معها الأخرى

وكأنه اقتران أو ظل أو روح واحده )

يااااه  فاطمة

هل أخبرتك من قبل أنني مقصرة كثيراً في حقك

إذن فلتعذريني وسأفتح صفحة جديدة وأنسى ماكان يغضبني أحياناً منك

ربما لم أتنبه لجمله كنتِ عندما أواجهك أنني غضبت منكِ من أمر ما

تقولين ” يابنت أنتِ أختي ”

ياااه بالفعل أنتِ كذلك

ثم إني أحبك

 

العصر

 حدثتني صديقتي ريم عن طريق الماسنجر

” تعرفت عليها في المدرسة التي عملت بها مرشدة طلابية لمدة أقل من سنة”

هناك أشخاص فترة تعارفك بهم قليلة لكنها تغني عن سنين ..

أكملنا أكثر من سنة ونحن صديقات .. أحببت عفويتها وشفافية قلبها  

– أدام الله أفراحك كل عام و أنتِ بخير

– ريم كاظم يقول كل عام وأنتِ حبيبتي

وأنا سأقول كل عام وأنتِ صديقتي

أرسلت لي في المحادثة ورود رسمتها على شكل  قلب

يحمل هديه في المنتصف أرفقتها بابتسامه

قلت لها لا تعلمين ريم كم يعني لي هذا !! أدام الله صداقتك وأخوتك  

ثم هل أخبرتكِ من قبل أني أحبك

إذن ستخبركِ الأيام  

 

المغرب

 

 اتصلت على صديقتي آمنة وكالعادة استقبلتني بأسلوبها المحبب إلى قلبي

– ” أهلاً فينك انتِ موتي ؟! ”🙂

– أهلاً أمونه مت وحييت

– ” ايش هذا يابنت ؟! “

– آسفة أمون أنا ماأستحي أدري بس والله مشغولة  

بعد حديث جميل دار بيننا

– خلاص لماتفضي كلميني على تلفون البيت

– أوكي أمون أسمع صوتك على خير

أغلقت الخط ولم أخبرها إني أحبها .. أحب عفويتها أسلوبها في العتاب

أرسلت لها بعدهذه المكالمة رسالة عن الصداقة وعنها  

لتخبرها بأنني أحبها بالنيابة عني

……………….

 

بعدها

اتصلت على فوزية لاأحد يجاوب شعرت بحزن غريب لأنني أشتاقها الآن

بالمناسبة

” جمعتني أجمل الأقدار بها وأنا في  الصف الأول المتوسط

وأكملنا جميع المراحل سوياً..

قريبة جداً جداً جداً من عقلي وقلبي .. أحبها لدرجة أنني أكره كل مايغضبها..

هي مرآتي صوتي ظلي مظلتي شمسي مطري .. هي كل شي جميل أتنفسه

دائماً أخبرها بأنني أحبها .. أشعر بها حينما تكون بحاجتي وهي كذلك ..

تفهمني من قبل أن أكمل حديثي

أقوم معها بعادة جميلة و أحبها .. مازالت هي تدرس في الجامعة

أنا أول من يطلع على درجاتها ويخبرها عنها

وأول من يطلع على جدولها الدراسي وجدول الاختبارات

أخبرتها إن قام غيري بهذه المهمة سأغضب

قالت لاتخافي لاأشعر بنجاحي إلا منكِ

” لاحرمني منها الرب “

ثم أني أحبها أكثر مما هي تتصور

وأحب كل شي يحمل رائحة جنوب المملكة لأنه يذكرني بها

أخبرتها بذلك مسبقاً

وأخبرتها بأنني أحب تلك الجملة التي يرحبون بها ” مرحباً ألف “

وأحب بساطتهم وعفويتهم وجمال قلوبهم

أحبها كما أنني بسببها أحب النماص🙂

 

العشاء

 

 والدة جارتي يارا تحدثنا لتبارك لأمي بذكرى ميلادي

وتعاتبها لماذا لاتحتفلون بها ؟

– تجاوبها أمي أنا لاأحب تلك المناسبات لأنها حرام

” بالمناسبة ماأحبه في أهلي ويريحني أنهم يحاولون أن يبتعدواعن كل

مايغضب الرب حتى في الأمور البسيطة “

فجأة

يارا

تخجلني وترسل هديتها

أحمر وجهي خجلاً

حدثتها لأشكرها  

قلت لها كثير يارا مجرد الفكرة بالنسبة لي أعتبرها هدية

أدامك الله لي شكراً جم يارائعة

 

الساعة العاشرة مساءً

شذى تحدثني عن طريق الماسنجر

– ” كل عام وأنتِ بخير .. ياعساها سنة سعيدة يارب .. وحشتيني “

– وإنتِ بخير شوش شكراً ياصديقة

” بالمناسبة شذى صديقتي منذ المرحلة الثانوية

ولم تجمعنا الأقدار في المرحلة الجامعية

تميزها شقاوتها لكن شقاوة لها نكهة مميزة

عشت معها أجمل أيام عرفت فيها مامعنى الصداقة ..

شوش >> ” كما أحب أنا تسميتك ”🙂

تأكدي اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضية

هل فهمتي ماأقصد

بالمناسبة سأخبركِ بأمر مهم

أنا لاأنسى تلك الأيام الجميلة .. دمتِ جميلة بقلبي كجمالها ..

ودامت دعواتي تحفك

ثم

هل أخبرتك منذ زمن أنني أحب تلك الأيام

هاأنا أشتاق لذلك الزمن

 

* ملخص لهذا الحب

– أنا وصباح وآمنة وفوزية رباعي رااائع و صديقات مقربات

– أنا وريم ومرام ثلاثي جميل ومقربات لبعضنا البعض

– أنا وفوز وشذى ثلاثي متناقض جميل يجمعنا الود والوفاء

– أتمنى أن يوفي قلمي وأتحدث عنهن في تدوينات خاصة  

فقد بدأ الحديث بفاطمة في تدوينة سابقة وسيلحقها الجميع بإذن الله 🙂

– مازلنا أنا وهناء نغارعلى بعضنا كما كنا في الصغر ونتشاجر كثيراً بسبب ذلك

” ماأجملها من أخوة وما أنقاه من  حب به الكثير من رائحة الطفولة”

 

 

*شئ في نفسي :

 

كنت في هذا اليوم استمتع بقراءة تلك القصاصات والذكريات  

مع رشفات أتلذذ بها من فنجان قهوتي السوداء التي أعشقها حد الهيمان بها

و يضئ المكان شمعتي الحمراء برائحة القرفة  و هاأنا أستمع وأردد

” الله ياذكرى يامافهمتيني خطأ “

للشاعر خالد الفيصل

 

 

* أعتذرعن تنزيل الصورة الخاصة بذكرى ميلادي متأخرة

وذلك بسبب خلل في نظام المدونة

ثم أصدقاء الحرف أعترف  بفشلي  في التصوير

لاعليكم هي هنا للذكرى فقط🙂

66 responses »

  1. أهلين …يالبى قلبك والله وكل عاااااااااااااااااام وا إنتِ أحلى أخت بالعالم لاحرمني إياك يالغاليه
    والله إن هالكلمه قليله بحقك والله لو أعطيك قلبي مايوفي حبي لك يالغلا
    يالله ان شاء الله تمر عليك أحلى سنه بإذن الله
    و تسلمين يالغلا ع الكلام الأكثر من رائع

    غنّوا لحبيبي وقدّموا له التّهاني

    في عيد ميلاده عساها مية عام

  2. نصف ذكرى الجروح:
    كنتِ أول من قال لي كل عام وأنتِ بخير
    وهنا أنتِ أول الغيث
    “فديت قلبك🙂 ”
    سأعيدها أحبك
    دمتِ أختي ونصفي و ماضي الحاضر
    كوني بالقرب دائماً
    لقلبك حدائق روز

  3. رغم أن قلمي هنا قد جف

    إلا أنه يكفي حبرك ِقد فاض عذوبة / رقة / احساس / وبحجم الكون وفاااااء

    فـ زينت سطورك بارق الكلمات و أصدقها

    أهديكي هذه الكلمات التي ليست بحجم روعتك و وفائك

    فى يوم ميلادك ..
    استحى من جمالك القمر
    وابتسمت النجوم فى سمائها
    وضحكت الطيور فوق الشجر
    واحتضنت الدنيا ملاكا
    وصرت تاجا بين البشر
    وعاد للأرض ربيعها
    وعاد يفوح نسيم الزهر
    واصبحتِ للحياة نهارها
    وعينيك شمس لا تنكسر
    فى يوم ميلادك..
    عزف الزمان وغنى القدر..
    لحنا.. أعجب الدنيا..
    وبكى من جماله القمر
    هدية أنت من السماء…
    أحيت الحياة وأعادت المطر

    لك كل الحب والوفاء <<و أحلى فنجان قهوة زي اللي أيام المدرسه😀

  4. ريم:
    حينما قرأت تعليقك ابتسمت ابتسامة مصحوبة بخجل
    وربك أغدقتيني بكرمك يارائعة

    شكراً جم على تواجدك الذي لايشبهه جمال
    كان أول غيث لكِ في مدونتي وماأنقاه ياغالية
    ثم شكراً على إطرائك الذي اعتدت على شفافية من تقوله
    أنتِ نقية وترين كل من حولك كذلك
    لاحرمني الله منكِ

    ” اشتقت لأيام المدرسة و فنجان قهوتك له لذه غير طبعاً من يدك
    كنا نشربه ونقفل الباب عشان محد يكتشف إنك فاضية ويدوك حصص🙂
    و أبلة رقية وخصامها لكِ فينك عن حصصك طبعاً مو منك من شَعرك🙂 ”
    يااااه والله أحلى أيام ماأنساها

    كوني هنا بالقرب دائماً كما اعتدت أن أجدكِ بقربي حينما يضايقني أمر ما
    أنتِ وفية ريم
    شكراً للأقدار التي جمعتني بكِ
    وللمدرسة هذه الحسنة الوحيدة التي أهدتني إياها
    ” مجموعة صديقات أفخر بهن ”
    دمتِ بخير

  5. كــــــــــــــــــــــل عاااااااااااااام وإنت أحلى مدونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه…………
    عااااااااااااااااارفه أنني متأخره بس المعذره……………يالغالــــــــــــــــــيه…….

  6. بنت كيـــــــــــــــــــــــــــــــوت:
    و إنت بخير ياغاليه
    شكراً لتواجدك الرائع نجاة
    لم تتأخري يكفي أنك هنا
    كوني بالقرب دائماً
    اعتدت على جمال وجودك

    ” أعتذر عن تعديل التعليق و إعادة كتابته بسبب خلل في نظام المدونة ”
    ثم
    لاتطيلي الغياب هنا
    دمتِ بخير (F )

  7. تأخرت على ما يبدوا..كل عام و أنتِ بخير
    أخوك

  8. نوفل:
    ليس هناك ثمة تأخير مادمت هنا
    شكراً جم لك أخي أعلم تقصيري تجاه مدونتك لكنها فترة فتور وسأعود للقراءة مره أخرى بإذن الله
    دمت بخير

  9. الأخت الفاضلةوالمبدعة الراقية: ذكرى الجروح
    كل عام و أنتِ بخير
    والعمر الطويل لك فى طاعة الله
    حفظك الله ورعاك
    أخوك
    محمد

  10. كل عام و أنتِ بخير …

    كل عام و أنتِ أرق

    كل عام و أنتِ بلسم جروح …>> لازلت أعتب على مسمى ذكرى الجروح …

    كل عام ..و أنتِ لله أقرب

    تحية

  11. محمد الجرايحى:
    أستاذي القدير
    أدام الله لك كل خير
    شكراً جم لتواجدك الدائم والرائع والراقي كشخصك
    ولدعواتك الطاهرة أسأل الله أن يكون منتهاها السماء
    دمت بخير ورضا
    كل الاحترام والتقدير

  12. تغريد:
    وكل عام وأنتِ هنا
    أحببت تغريدك كما أحبه دائماً أبتسم حينما أقرئه
    ولا أحب غيابه
    شكراً جم لكِ فوجودك يعني لي الكـــثير
    أمامسمى ذكرى الجروح سأخبرك بشي قد يغفر لي🙂
    دمعتي قريبه جداً >>ممكن أبكي على أفلام كرتون ماعندي مشكله🙂
    وحساااااسه >> دايماً أقول أنا الكلمة الحلوة تسحرني وتطلعني فوق والكلمة الجارحه تنزلني أسفل السافلين
    ” فتحملوني أصدقاء الحرف ”
    شكراً تغريد على هذا الاهتمام ولتلك الدعوة التي أحببتها جداً أكثري لي منها
    كل الود
    دمتِ بخير

  13. بعض الذكريات لا تنسى

    أدام الله الأفراح عليكِ

    تقبلي مودتي🙂

  14. اقصوصه:
    شكراً لدعواتك العذبه
    ولتواجدك الرائع
    وأعتذر عن تقصيري تجاه مدناتكم أصدقاء الحرف
    ومنك العذر أيضاً
    كل الود
    دمتِ بخير ( F )

  15. كل عام و إنتِ بخير ياابهوله وعقبال 100 سنه
    ربي يجعل أيامك كلها فرح وسعاده
    ويحفظ لك كل الي تحبينه وتغلينه


    قلبك الرائع مليئ بالحب نقي كالمطر
    وروحك مفعمه بالبياض
    أتعلمين ياسميه أنك تمدين لمن هم حولك بالفرح فروحك معطائه وشفافه
    أهديك حقول من الياسمين لقلبك
    محبتي

  16. أنتشى أنا عندما أقرأ لكِ , يا لروعة روحك , أحرفك مطعمه بالوفاء والنبل اللافت الذي جذبني حقاً , كل عام و أنتِ بألف خير, يا بياض الثلج, مودتي…

  17. presteege:
    وأنتِ بخير وصحة وعافية ياسميه
    شكراً لدعواتك الطاهرة
    أسأل العلي القدير أن يكون منتهاها السماء
    ولإطرائك المخجل أعياني الرد
    سميتي أنتِ رائعة من أجل هذا أنا كذلك في نظرك
    لقلبك ولكِ حدائق جاردينا ” أحببتها منكِ سأهديها لكِ ”🙂
    كل الحب والود
    دمتِ بخير

  18. شمس لاتغيب:
    وأنتِ بخير ياسجينة الرقة
    كماأنتشي أنا حينما تكونين هنا…

    ماأجمل شمسك حينما يدفيني ظلها ياأخيه
    إطراؤك يخجلني وربك
    لا أملك سوى أن أقول لكِ
    شكراً جم بحجم السماء وحبات المطر الذي يروينا منها
    كل الود لشخصك الرائع
    دمتِ بخير

  19. أختي الكريمه ذكرى الجروح ..
    جميلة هي الصداقة والأجمل أن يكون لنا أصدقاء بروعة صديقاتك ماشاء الله
    تذكرك لهم في يوم مولدك والحديث عنهم بهذا الحب يعني أنهم يعنون لكِ الكثير رغم قلة المواصله .
    ذكرى جميله أن نتذكر من نحب .جعلتني أشعر أنني ضمن هذه القائمة من الصديقات العزيزات .
    تنبيه ..لايوجد في السنة صلاة شكر ..و إنما الصحيح هو سجود الشكر .
    دمتِ بخير …ولكِ كل الخير

  20. بوح القلم:
    بالنيابة عن صديقاتي أشكر لكِ إطراؤك الراقي و تصنيفهن من الرائعات
    هن كذلك وربك
    قلة المواصلة كانت بسبب الظروف أو لأعترف أكثر أنا من خلقت تلك الظروف
    بسبب استسلامي لحزني والهروب من كل شي
    لذلك في ذكرى ميلادي افتكرتهن لأعتذر عن كل مابدر مني

    ثم أنه يشرفني أن تكوني أنتِ احداهن ياراقية البوح

    شكراً لتنبيهك أنا لم أقصد صلاة معينة للشكر مجرد ركعتين شكر لله
    ولأتقي الشبهات قمت بتغيرها
    جزاكِ الله كل خير وأدامكم الله أصدقاء حرف تصححون لي كلما أخطأت
    ثم
    أنتِ رائعة
    دمتِ بخير وبالقرب دائماً (F)

  21. ذكرى حلوة
    تستحق التدوين

    كل عام وأنتِ بخير،،

  22. عبدالله الدحيلان:
    وأنت بخير أخي
    شكراً لإطرائك وتواجدك
    دمت بخير

  23. عزيزتي ذكرى الجروح…
    احمد الله انه لم يفتني تهنئتك بعيدك…كل عام وانت بالف خير واسعد حال..
    واعتذر عن طول الغياب لقد افتقدتك كثيرا….
    أود ان اقول لك ..تمتعي بذكرياتك ومراجعة تلك القصاصات ،لكن لا تجعليها بديلا عن معايشة حياتك وايامك..لديك الكثير من الصديقات ..ولديك عائلة تحبك وترعاك..اجعلي يومك هو ما تعايشينه ..اليوم هو ما تملكين اما الامس فقد مضى وغدا لا نعلم هل هو افضل ام اسوأ ، إذآ لمً لا نتمتع بما في يدنا..؟؟!!
    دمت بكل السعادة والهناء

  24. أمل هاشم “انــا”:
    افتقدتكِ كثيراً أين كل هذا الغياب ؟!!
    لاتفعليها مرة أخرى إن سمحتي🙂

    بالفعل عزيزتي رزقني الله بصديقات وأهل رائعون
    متقبلة كل عيوبهم وأرى مساوئهم محاسن
    أحبهم جداً وأحمدالله أن رزقني بهم

    الماضي سأكذب عليكِ إن قلت لكِ أنه يموت
    لأنه يحمل الكثير من الأحداث والأشخاص
    كيف أنسى
    لاأعتقد أنني أستطيع
    ربما الوفاء متعب أحياناً

    شكراً لدعواتك الرائعة وتواجدك العبق
    من قلب تتلحفك أصدق الدعوات
    دمتِ بخير وبالقرب🙂 (F)

  25. عابر سبيل:
    شكراً على جمال دعوتك
    وعلى تواجدك الراقي كعادتك
    كل الاحترام أخي
    دمت بخير

  26. كل عام وأنتِ الخير والحب والصفاء والنقاء لكل عام .. (F)

    غاليتي ذكرى😦

    اعذري لي تأخري واغفري لي تقصيري ..

    فوالله الذي لا إله إلا هو .. كنت أعتقد بأن تعقيبي على الموضوع تم وانتهى ولم أكن أعي حجم مأساة استخدام النت من خلال الجوال الذي خذلني معكـ كثيرا😦

    كنت أذكر بأني كتبت لكـ كلاما طويلا جدا🙂

    من بين الأفكار الموجودة هي ..

    [[ أمنيتي ياغاليتي بأن أتصفح ما بداخل تلكـ الدفاتر والذكريات المبعثرة فأنا متيقنة بأنها تحمل روح ذكرى التي أعشقها كثيرا ]]

    ^_*

    أحببت صديقاتكـ جميعهن .. حتى تمنيت أن ألتقي بكـ و بهن حالا🙂

    ” وبوسه في خد ليونة الحلوة ربي يحفظها لأمها وأبوها ” ^_^

    ذكرى ..

    هنا وجدتني يا ذكرى في أحرف هذه السطور ..

    [[ لاأعلم لكن صديقتك تمر بحالة حزن غريب أقفل جهازي لساعات

    ولاأخرج ولاأحدث أحد!!

    قالت ولماذا كل هذا ؟؟!! بصوت يملئه الغضب …

    قلت لاتسأليني لكن سأجتاز ذلك قريباً لاتقلقي سأعود كما كنت … ]]

    دائما ما أجيد حياكة هذا العذر لهم جميعا ..

    لأن ما بداخلي غربة لا يعلمها إلا الله سبحانه ..

    أثق به سبحانه ثم بنفسي أنني سأنتصر عليها قريبا ..

    عديني ذكرى عديني أن تنتصري عليها أنتِ أيضا ؟

    ذكرى ..

    خذلان الحروف أمر سبق وأن أصفحت عنه لكن خذلان إرسال الرد هو ما أحزنني كثيرا ..

    فقد كانت أمنيتي أن أكون من السابقات😦

    ذكرى ..

    كتبت لكـ تعليقا في مدونتي ردا على تعقيبكـ مفاده ما يلي ..

    [[ حبيبتي سأقول لكـ شيئا /

    قيل أن سماءً صغيرة قاب قوسين أو أدنى تغفر حماقات المقصرين ،، ^_^

    وأنا أطمح بأن تسح علي ماءها وتغرقني .. فهلا سامحتيني عن كل تقصير بحقكـ ،،

    افتقدتكـ واشتقت إليكـ .. ]]

    وردة لقلبكـ بيتو ^_^

    (F)

  27. أختي ذكرى الجروح
    كل عام و أنتِ مع هذه الصحبه الطيبه لاحرمك الله إياها
    و أنا أقراء ماكتبتيه عن صديقتك صباح تذكرت صديقاتي في مرحلة المتوسطه
    آه كم أنا مشتاقه لهم تزوجت كل واحده منا وسافرت مع زوجها لبلد
    اسأل الله أن يجمعنا من جديد و لو عبر الهاتف
    كل الشكر لك أختي الغاليه

  28. كل عام وانتِ بخير ياعزيزتي ..

    عقبال 100000 سنه

    استمعت كثيراً وانا أقرأ تدوينتك عن كل هذه الشخصيات

    التي أجدها قريبة منك

    موفقه عزيزتي🙂

  29. كل عام و أنتِ و أحبابك دوماً بخير..

  30. غاده :
    و أنتِ بخير و شفافية ورضا ياشبيهه (F)

    لاتقصير مادامتِ هنا
    ومدامت روحك معي
    لاعليك عزيزتي من التعليق الذي لم يصل ربما هي خيره
    وقلت لكِ مسبقاً يصلني إحساسك

    أما بالنسبة للدفاتر والذكريات سأريحك نوعاً ما🙂
    سيكون الحديث فيها بيني وبينك فيما بعد لأنها قد لاتهم البعض
    أعدكِ أن أشاركك الحديث عنها لأنني أحب ذلك

    (أحببت صديقاتكـ جميعهن .. حتى تمنيت أن ألتقي بكـ و بهن حالاً )
    إذا شاء القدر سنلتقي وسأحب هذا اليوم كثيـراً وستحبينهن أكثر هن رائعات وفي نظري ملائكة
    ستذهلين من إبتسامة صباح و رقة فوزية و تواضع فاطمة و خفة دم ريم و شفافية مرام وشقاوة هناء وتلقائية آمنه
    و … سيكون الحديث شيق معهن جميعاً
    وإذا لم يشاء القدر فتأكدي أن أرواحنا تلتقي

    (وبوسه في خد ليونة الحلوة ربي يحفظها لأمها وأبوها)^_^
    ستصل عزيزتي🙂

    (لأن ما بداخلي غربة لا يعلمها إلا الله سبحانه)
    وربك قلتي مابداخلي
    مؤلمة تلك الغربة أليس كذلك
    موجعه حد الهلاك
    سأعدك أن أتغلب عليها وسننتصر عليها سوياً
    بإذن الله

    و أكرر ليس هناك ثمة تقصير منكِ
    روحك دائماً تغمرني بلطفها
    وتخجلني ياغالية
    ثم
    إني أشتاقك
    وأعتذر عن تقصيري
    أنا من يعتذر ياجميلة الروح
    فلسامحني روحك المعطاءة مع ذكرى
    بعض الوقت لأعود للمدونات من جديد
    فقط أتنفس غاده
    أريد أن أتنفـــس
    ثمة زوبعة ترهقني هذه الفترة
    فلتتنافس دعواتك مع هذا الألم

    بالمناسبة
    (بيتو)
    أحببت الدلع كثيراً يكفي أنه منكِ

    لكِ من قلب ذكرى حدائق روز
    (L)

  31. روح بيضاء:
    وأنتِ بخير وروح بيضاء بإذن الله أختي الغالية
    هن أيضاً تزوجن لكن الجميل أنهن رغم مشاغل الحياة وتقصيري
    لم ينسوني!!
    أصبحت في قائمة مهماتهن
    أخجل من هذا كثيراً وربك
    وأحبهن أكثر وأحتاجهن أكثر من الكثير ذاته

    من قلب جمعكِ الله بمن تحبين
    ثم
    أنتِ شكراً لأنكِ هنا بالرغم من تقصيري تجاه مدونتك
    وجودك عبق لاحرمني منه الرب
    وشكراً ثانية لدعواتك الطاهرة والتي أحببتها جداً
    دمتِ بخير

  32. فاطمة:
    وأنتِ بخير غاليتي

    (عقبال 100000 سنه )
    ناوية أعمر😀

    واستمتعت أنا بوجودك الذي أحبه كثيراً
    لاحرمني إياه الرب
    دمتِ بخير

  33. لمى الزهراني:
    وأنتِ ومن تحبين بخير وعافية
    شكراً على تواجدك الرائع والذي بدأت أعتاد عليه🙂
    لاحرمني منه الرب
    ثم
    عزيزتي إن رابط مدونتك لايظهر عندي !!
    كيف أصل له لأقرأ روحك من بين السطور🙂

    دمتِ بخير

  34. كل عآم وأنتِ بخير ’’

    مشآآآعر رآآآئعه ((مشآآآعر الثآآآنويه والصدآآقه بشكل عآآآم))

    أحببت مشاعرك كثيراً لأنهآ صآدقه ولأنهآ تشابه كل شعور فتآآآه تعشق الصدآآآقهـ ’’

    آدآم آلله آلحب وآلوفآء بينكم ’’

    أهنئك مره أخرى

    دمتِ بخير

  35. سعدت جداً بمساحاتك وحميميتك مع صديقات العمر الجميل
    أنتظر إطلالتك ..لذلك تركت لك هذا الأثر
    http://motnfsy.wordpress.com/

  36. جعلك الله ممن طال عمره و حسن عمله ،،

  37. :

    كل عام وأنتِ بخير
    (f)

  38. ¨°•√♥عـبـرات انــثى♥√•¨°.
    وأنتِ بخير عزيزتي
    شكراً لدعواتك أحببتها كثيراً
    وشكراً مرة أخرى لتواجدك
    ثم
    عوداً حميداً
    دمتِ بخير

  39. ريف:
    وسعدت أنا أكثر بتواجدك
    شكراً لمرورك العبق
    وشكراً للأقدار التي جعلت ولوجك الجميل تحتضنه أحرفي
    سأكون هناك في منزلكِ الجميل قريباً
    فقط أعذري تقصيري
    في هذه الفترة أحتاج أن أتنفس لاأعلم لماذا فقط أشعر بذلك😦
    وحتماً سأكون مقيمة
    دمتِ بخير وحب

  40. فردوس:
    شكراً جم لدعواتك
    جعل الله لكِ من اسمك نصيب
    دمتِ بخير

  41. Dantil:
    وأنتِ بكل الخير ياغاليه
    وربك وربك
    كنت أفكر بكِ قبل أن تعلقي لأنني كنت من فترة لفترة ألوج لمدونتك
    اشتقت لحرفك فقد أطلت فترة النقاهه🙂
    وعلمت بروجعك من خلال احدى المدونات
    شكراً لتواجدك الرائع
    ثم
    عوداً حميداً عزيزتي
    لقلبك حدائق من روز (f)
    دمتِ بخير

  42. أدام الله سعادتك
    كل عامٍ وانت بخير🙂 .

  43. متأخره في حضوري عزيزتي ذكرى
    أعتذر

    كل عام وأنت ِ بخير وكل سنه وبك الآمال صاحبه

    أنار الله قلبك برضاه وذكره
    وجعل الله هذه السنه ملؤها الخيرات والمسرات والأمان والحب

    وثبتك يوم الحساب يارب آمين

    ومبارك عليك الشهر ياغاليه

  44. أطال الله عمرك على طاعته وكل عام وأنتِ لله أقرب

  45. .
    .

    << احم .. مكسووفة .. اتاخرت مراا
    :$
    المهم اني وصلت .. ويلا اتنين في واحد
    اقولك كل عام وانتي بخير وعقبال مليون سنة
    كلها افراح وسعادة وقرب من اللي تحبيهم يااارب ..
    ورمضان مبارك عليكي وعلى من تحبي ..

    /
    استمتعت كتير بالتدوينة
    حبيت علاقتك بصديقاتك والمشاعر اللي بينكم
    مشااء الله .. الله يديمها عليكم ويجمعكم على الخير دايماً

    دمتي ^^

    .

  46. كل عام وأنتِ بصحه وسلامه

    وعقبال المليون

    وتقبل الله صيامك وقيامك

  47. كل عام وأنتِ كما تشتهي يا أختي🙂
    ( أطول موضوع مسلي قرأته من فترة😀

  48. كل عام وأنتِ بخير ياقلبوووو ويارب العمر كله بطاعة الرحمن ..

    ومبارك عليك الشهر الكريم

    واسمحيلي دوم أجي متأخره😦

    استمتعت كثيراً بالقراءة عسى الله مايحرمك من صديقاتج وأتمنى أكون منهم أكيييييييد🙂

    دمتِ بحفظ الله

  49. الأخت الفاضلة: ذكرى الجروح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أدعو الله تعالى أن تكوني بخير وتمام الصحة والعافية
    وكل سنة وأنتِ أطيب بمناسبة شهر رمضان الكريم
    أهله الله عليك وعلى الأمة الإسلامية
    بالخير واليمن والبركات والرحمات والطاعات
    وبلّغك الله إياه وهو راضٍ عنك
    وتقبل الله منا ومنك الصيام والقيام وتلاوة القرآن وصالح الأعمال
    وجعلنا وإياك من عتقاء النار
    اللهم آمين
    أخوك فى الله
    محمد الجرايحى

  50. لك أسلوب رائع في السرد مهما طال لا يثقل
    قلمك مبدع كالعادة ما شاء الله
    لاحرمتي من التفاف أحبابك حولك في كل الأحيان
    هنئك الله بالعمرالمديد في طاعته
    لا أستطيع قول كل عام وأنتِ بخير لأن أعياد الميلاد ليست لنا
    وأرجو ألا تسيئي فهمي
    إنما هي نصيحة من أخت محبة
    تقبلي تحياتي

  51. ~ تُوٍتَآإٌ:
    وأدام الله لكِ كل ماتتمنين وتحبين
    شكراً لدعواتك
    وأنتِ بخير عزيزتي
    دمتِ بخير

  52. أنفاسي:
    ليس هناك ثمة تأخير مادمتي هنا
    أنا من تأخر في الرد
    لكن عذراً أصدقاء الحرف الأوفياء
    وكل عام وأنتِ بألف خير ياغاليه
    بمناسبة الشهر الكريم
    أعاده الله عليك وعلى من تحبين أعوام عديده
    شكراً لدعواتك الطاهرة كانت كالمطر العذب
    لكِ مثلها
    ثم
    (F)
    دمتِ بخير ورضا

  53. مدهش:
    شكراً لتواجدك الراقي و لدعواتك الطاهرة
    لك مثلها أخي
    كل عام و الرب عنك راضي بإذن الله
    دمت بخير

  54. أُنثَى الميزآن..~
    وكل عام وأنتِ بألف خير يارب
    ياميزانية البرج ليس هناك ثمة تقصير
    فجمال وجودك هو المهم
    أنا من قصرت في حق الجميع
    فلتقبلوا عذري
    شكراً عزيزتي على تواجدك الرائع والدائم
    لاحرمني منه الرب
    ولإطرائك المخجل
    دمتِ بخير(F)

  55. محاولة للخلود:
    وكل عام وأنت بخير وصحة أخي
    تقبل الله منا ومنك كل عمل صالح نرجو به رضاه
    شكراً لتواجدك الراقي
    دمت بخير

  56. Firyal:
    شكراً أختي لتواجدك الرائع والذي أحبه كثيراً
    لاحرمني منه الرب
    وشكراً جم لإطرائك عزيزتي
    كل عام والخير يحفك
    دمتِ بخير

  57. بريق نجمه:
    وكل عام وأنتِ بألف صحة والخير يحفك
    والرب عنك راضي
    “ياقلبوس ”😀
    ليس هناك ثمة تأخير مادام بريقك بالقرب
    أنا من قصرت في حق الجميع
    فلتعذروني جميعاً
    شكراً لتواجدك الراقي والراائع
    ولدعواتك الطاهرة
    دمتِ في كنف الرحمن وحفظه (F)

  58. محمد الجرايحي:
    أستاذي القدير و الفاضل
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أنا بخير أسأل الله أن يتم عليك نعمه وأن يعطيك حتى يرضيك

    وكل عام وأنت بألف صحة وعافية والخير يحفك حيثما كنت
    أعاده الله عليك وعلى من تحب أعوام عديده
    شكراً جم أستاذي لتواجدك الراقي كعادتك
    ولدعواتك الطاهرة لك مثلها
    دمت بكل الخير

  59. صدى الوئام:
    شكراً جم لإطرائك المخجل
    “أخجلتم تواضعنا😀 ”
    شهادتك تهمني عزيزتي
    لاحرمني الله من دعواتك الطاهرة
    ومن هذا التواجد الراقي
    والمحبب إلى قلبي كثيراً

    “لا أستطيع قول كل عام وأنتِ بخير لأن أعياد الميلاد ليست لنا
    وأرجو ألا تسيئي فهمي
    إنما هي نصيحة من أخت محبة”
    صدقيني وربك خرجت من قلبك ووصلت إلى قلبي
    أفهم ماتريدين أن تقولينه
    بل أعي أنه الصح
    جزاك الله عني كل خير
    وشكراً للأقدار التي جعلت لي من عالم التدوين أخوات صالحات يصححن لي إن أخطأت ويتمنون لي الخير
    لاتعلمين مقدار سعادتي بذلك
    ثم
    أنتِ رائعة
    دمتِ بخير وبالقرب ( F )

  60. كل عام و أنتِ لله أقرب أطال الله بعمرك في طاعته
    ومُبارك لكِ حلول الشهر المبارك
    ..
    تحيتي

  61. ماء السحاب:
    و كل عام و أنتِ لله أقرب و الخير يحفك
    والرب عنك راضي
    أعاده الله عليك وعلى من تحبين أعوام عديده
    شكراً لدعواتك الطاهرة
    ولجمال تواجدك
    دمتِ بخير

  62. :

    ياجميلة
    تدوينتك أبهجتني
    لأني شعرت بقيمة الأيام والذكريات في حياتنا
    وفقكِ الله دوماً وأسعد قلبكِ وروحك
    أيامك فرحة دائمة

  63. Dantil:
    وفرحت أنا جداً لأنها نالت إعجابك
    شكراً لإطرائك و وجودك الرائع لاحرمني منه الرب
    سألت الله أن يستجيب منك دعائك ويكون لك منه نصيب
    لقلبك حدائق ياسمين
    (F)
    دمتِ بخير وحب

  64. جعلتني امر برحله الذكريات معك

    تذكرت كل احبتي واشتقت لهم

    اناايضا كثيرا ماانسى ان اخبرهم باني احبهم

    كل عام وانت اجمل..،،

  65. صمتي كلام:
    سعيده أنا لأنها نالت إعجابك
    شكراً لتواجدك العبق عزيزتي
    وكل عام وأنتِ أنقى
    دمتِ بخير

أضف تعليقاً

